الاثنين، يناير 18، 2010

هل ترضى بمثل هذا الراتب؟

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد...
فعندما تخرجت من الكلية كنت أحب أن أجد فرصة عمل مناسبة و أحصل على راتب مناسب, و أحسب أن كل خريجي الكليات مثلي - بالطبع إلا من ينوي أن ينشيء مشروعه الخاص بعد التخرج مباشرة!
ثم التحقت بالجيش لأداء الخدمة العسكرية, و كانت مدة أدائي للخدمة سنة واحدة, و بعض الناس تطول مدة خدمتهم لثلاث سنين.
فمنا من يوفق لعمل جيد مباشرة, و منا من تمر عليه وظائف غير مناسبة.
و أغلب الوظائف تكون غير مناسبة لأن الراتب أقل من السوق بكثير. و قد يضطر المرء لقبول مثل تلك الوظائف حتى يجد فرصة أكثر مناسبة.
أما أنا فقد وفقني الله لفرصة عمل جيدة فور إنهائي الخدمة العسكرية, لكني لو كنت قد مررت بمثل هذه الوظائف الغير مناسبة لكنت قد قبلتها.
فماذا تفعل إذا مررت بمثل هذه الوظائف؟
من فضلك أجب على الاستفتاء الذي أدرجته عن يمين الصفحة, و إن كان لك رأي آخر, فإن أحببت فأشركنا فيه بالتعليق على هذه المقالة.

و الغرض من هذا الاستفتاء أن يعرف كل من يمر بمثل هذه الوظائف ماذا فعل غيره, فيستأنس بما فعلوا و يتخذ قراره بالرفض أو القبول على بصيرة.

و الله من وراء القصد...

هناك 3 تعليقات:

Alaa Farag يقول...

حبيبى فى الله، جزاك الله خيرا على مجهودك الرائع.
أعتقد أن الأمر يحتاج إلى شئ من التفصيل، و ظروف كل فرد تختلف عن الآخر، فهذا أهله قد أنفقوا عليه المال و انتظروا يوم تخرجه بفارغ الصبر حتى يحصد ثمار انفاق دام لأكثر من 16 سنه. و هناك إخوه آخرين تريد الاسره الإنفاق عليهم. و من هنا يبدأ الضغط النفسى و العصبى من قبل الاسره مما يدفع الشخص لقبول أى فرصه عمل حتى يتسنى له الحفاظ على هدوء الجو بالمنزل ثم الحصول على مبلغ ينفع به على نفسه آخر الشهر، و هذا آخر قد فقد الثقه فى نفسه لظروف المجتمع و ليقينه بأن العمل بشركه كبيره لا بد له من واسطه أو بعض المقدمات التى قد يظن أنها لا تتوافر فيه، و هنا الطامه... فيقبل بالعرض القليل ظاننا منه أنه لا يستحق غيره و هذا ثالث لا يقبل العمل فى شركه صغيره و إن كان هو مستواه لا يتعدى الشركات الصغيره و لكن ثقته فى نفسه و اسلوب الاسره فى ادارة مثل هذه الامور و عدم الضغط على الأولاد يجعله ينتظر و إن طال الانتظار لأكثر من عام.
ربنا المستعان

Exceed the limit يقول...

انا عايز اعمل استفتاء كده يابو سامح في موقعي


www.islamicglory.com

ممكن

رائد يقول...

الأخ علاء..
تفصيل جيد, جزاك الله خيرا
الأخ محمد...
يمكنك بالطبع عمل استفتاءات عبر موقعك, ابحث فقط في امتدادات
Plugins or extensions
جملة
Joomla
عن الاستفتاءات
Polls and surveys